ائتلاف الطوارئ – ائتلاف المجتمع المدني للطوارئ في المجتمع العربي

تاريخ النشر: 17/10/2023

 ائتلاف الطوارئ – ائتلاف المجتمع المدني للطوارئ في المجتمع العربي يعلن عن انطلاقته الرسمية، بمبادرة من قبل عشرات مؤسسات المجتمع المدنيّ والجمعيات والناشطين\ ات العرب الفلسطينيين في البلاد. وقد تشكل "ائتلاف الطوارئ" مع مطلع العام الجاري، ووضع لنفسه هدفًا أن يشكّل مرجعية مهنيّة مستدامة، وأن ينسق التعامل مع حالات الطوارئ بمجتمعنا العربي، من خلال تقديم المساندة والدعم المطلوب لأبناء وبنات مجتمعنا لتخطي الظروف التي تتطور بوضع الازمات والطوارئ والتي أصبحت تتكرر في السنوات الاخيرة.
يعمل الائتلاف بالتعاون مع الهيئات التمثيلية في المجتمع العربي: لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد , واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية وبالتنسيق مع الهيئة العربية للطوارئ.

يقدم الائتلاف خدماته ودعمه في المجالات التالية:
1. التنسيق بين الأنشطة، والأطر، والمؤسسات الاهلية والشخصيات الفاعلة في الميدان.
2. رصد، ومسح وتوثيق الحالات و/أو الأحداث و/أو الظواهر المتعلقة بحالات الطوارئ كالاعتداءات، والتحريض، والاعتقالات، واقالات من العمل، وطرد وابعاد من الجامعات والكليات.
3. بناء قاعدة بيانات ومعطيات مهنية متاحة توثق الأحداث المختلفة وتعمل على دراستها
4. رفع منسوب الوعي المجتمعي وتعزيز التكافل الاجتماعي.
5. معالجة القضايا المختلفة وتقديم الاستشارة في المجالات التالية: القانونية، والصحية، والاعلامية، والتخطيطية، والصحة النفسية.
6. المرافعة لتحصيل الخدمات المستحقة لمجتمعنا.
بالامكان التواصل مع ائتلاف الطوارئ من خلال الواتساب على الرقم: 0542890209
المؤسسات والجمعيات الشريكة:
المركز العربي للتخطيط البديل, مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب, مركز الطفولة, غرفة الطوارئ النقب, نساء ضد العنف, اعلام, المركز العربي اليهودي جفعات حبيبة, سيكوي – أفق, هيومانيتي كرو, شتيل, اجيك-معهد النقب, انجاز, جمعية حقوق المواطن, تشرين, رابطة السيكولوجيين العرب , قضايا, مبادرات إبراهيم, حاسوب, سند, امانينا, مواطنون من اجل البيئة, انتماء وعطاء, جمعية التوجيه الدراسي
للاستفسار:
سامر سويد- المركز العربي للتخطيط البديل : 0503352301
سهى سلمان موسى - مركز مساواة 0545206457