النشرة الالكترونية - نيسان ٢٠٢٢

تاريخ النشر: 18/05/2022

 يسرّنا ان نضع بين أيديكم هذه النشرة، التي تسلط الضوء على بعض مشاريع ونشاطات المركز العربي للتخطيط البديل في الفترة الأخيرة. وهي النشرة الأولى من أربع نشرات فصليّة في هذا العام. اننا اذ نعتز بكل المشاريع التي نقوم بها، نعرض هنا غيض من فيض القضايا التي نتابعها، على امل ان نعطي كل القضايا مساحتها في النشرات القادمة.
تضم النشرة تلخيص لنشاطات متعددة منذ شهر نوفمبر الأخير حتى نهاية شهر آذار، أولها المؤتمر العشرين للمركز الذي كان احتفاليا وشعبيا ومهنيا، ومؤتمر آخر بمبادرتنا في القدس حول موضوع القطار الهوائي تل-فريك ولقاءات ضمن مشروع قضايا لمنتخبي الجمهور في المدن المختلطة وندوة حول اتفاقيات السقف ويوم دراسي ضمن مشروع الطلائعيون في التخطيط צוערים לתכנון.
نعرض عليكم دراسة حول احتياجات المدن المختلطة أعدها طاقم قضايا بالتعاون مع أعضاء البلديات العرب، وهي تعتبر الدراسة الأولى التي تجمّع كل المطالب الحياتية للمواطنين العرب بهذه المدن، وقد تم تقديم هذه الدراسة للمكاتب الحكومية المختصة لإدراجها في الخطط الحكومية المستقبلية، وسيقوم الطاقم بالمرافعة حول هذه المطالب.
كما وتضم النشرة رصدا للمخططات والقرارات التخطيطية الأخيرة المتعلقة بالمجتمع العربي، تعرض بواسطة داشبورد DashBoard تفاعلي يسهّل قراءة المعطيات العامة والخاصة المتعلّقة بكل بلدة. وهذه متابعة مستمرة يقوم بها المركز منذ تأسيسه، ويعرضها على السلطات المحلية والجمهور لكي يتسنى لهم التعامل معها بالشكل الأنسب والأسرع.
نعلم ان التحديات كبيرة، ونحاول ان نعطي كل ما بوسعنا للمساهمة في تثبيت حقوق أبناء شعبنا على ارضهم ومسكنهم، ونتعهد ان نواصل هذه المسيرة المضنية. سنطل عليكم في بداية شهر تموز بنشرة إضافية تلخص نشاطاتنا بين الأشهر نيسان وحزيران على امل ان نكون ساهمنا في تحصيل المزيد من الحقوق لأبناء شعبنا.

لمشاهدة النشرة الرجاء الضغط على الصورة