عقد جلسة تنسيق لعرض الإعتراض على المخطط اللوائي لمدينة الشاغور

تاريخ النشر: 02/04/2008
عقد يوم الجمعة 28/3/2008 في مقر المركز العربي للتخطيط البديل في عيلبون اجتماع تنسيقي بين طاقم المركز وممثلين عن بلدية الشاغور، وبضمنهم رئيس البلدية السيد احمد ذباح وأعضاء اللجنة الشعبية في مجد الكروم للتداول حول جلسة الإعتراض على المخطط اللوائي لمدينة الشاغور والتي عينتلتاريخ 10/4/2008.
 
هذا وتم خلال الجلسة إستعراض المواقف للجهات المختلفة حول المخطط اللوائي لمدينة الشاغور. وتم الإتفاق بين الجهات المختلفة على دعم الإعتراض المقدم للمخطط وأكد رئيس بلدية الشاغور دعمه للإعتراض والتخطيط البديل المقدم من قبل المركز وأعضاء اللجنة الشعبية.
 
تجدر الإشارة الى انه حضر الإجتماع عضو الكنيست د. حنا سويد والذي يرافق الإعتراض على المخطط منذ بدايته كما ومثل المركز في الاجتماع كل من السيد رجا خوري مدير المركز ومخططة المدن عناية بنا-جريس والمهندس وجدي خلايلة.
 
من الجدير ذكره أن المركز العربي للتخطيط البديل كان قد قدم تقرير شامل حول احتياجات مدينة الشاغور واعتراضاته بإسم الأهالي حول المخطط أللوائيالمقترح. وبحسب معايير التخطيط المنتهجة تحتاج مدينة الشاغور لما يزيد عن 5000 دونما إضافية لمسطح البناء الحالي من أجل توفير احتياجات سكانها لعام 2020 إضافة إلى تخصيص أراضٍ لإقامة منطقة صناعية تساهم في تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمدينة.