المركز العربي للتخطيط البديل يجتمع مع الطاقم المسؤول عن اعداد خطة خاصة للمدن المختلطة ضمن قرار 550

تاريخ النشر: 28/01/2022

 عقد المركز العربي للتخطيط البديل من خلال الطاقم المهني التخطيطي وطاقم قضايا - معهد قيادة وإدارة حملات، يوم الاحد ٢٣/١/٢٠٢٢ جلسة تشاورية مع الطاقم المسؤول عن اعداد خطة خاصة للمدن المختلطة ضمن القرار الحكومي 550، حيث تم عرض احتياجات المواطنين العرب في المدن المختلطة في مجال التخطيط والمسكن وذلك من اجل التأثير على صياغة الخطة وإدخال حلول مقترحة.
وقد استعرضت المهندسة المعمارية ومخططة المدن كارولين جريس من المركز العربي للتخطيط البديل نتائج المسح التخطيطي الذي قام به المركز خلال الأسابيع الماضية، وذلك بالتعاون مع أعضاء البلديات العرب في المدن المختلطة.

تطرق العرض لصورة الوضع التخطيطي الراهن في المدن المختلطة: حيفا، عكا، يافا، اللد، ـالرملة ومعالوت ترشيحا. كما وتطرّق لأهم التحديات التخطيطية، الاحتياجات المطلوب سدّها والحلول المقترحة.
طرحت خلال العرض أسئلة واستفسارات عديدة من قبل الطاقم، والذي يشمل ممثلين عن دائرة أراضي إسرائيل ومكتب رئيس الحكومة وسلطة التطوير الاقتصادي. وقد تمّ التطرق اليها من قبل المشاركين من خلال نقاش شارك به كل من د. سامر سويد ود. عناية بنا-جريس ، حيث تم النقاش حول السبل الأفضل لحل مشاكل التخطيط لدى المواطنين العرب في المدن المختلطة، حيث شارك مندوبون عنهم في الجلسة.
ويتابع معهد قضايا في المركز العربي للتخطيط البديل إتمام واعداد الخطة الخاصة للمواطنين العرب في المدن المختلطة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع أعضاء البلديات العرب في المدن المختلطة.